افكار مشاريع جديدةافكار مشاريع صغيرةالاستثمار

افضل طرق الاستثمار وكيف تستثمر اموالك؟

6 best ways to invest your money

تتعدد الافكار والمشاريع التى تشغل بالك من اجل الاستثمار الامثل لأموالك ,وتشعر فى كثير من الاحيان بالتردد من اتخاذ خطوة التنفيذ ,نقدم لك الحل اليوم الذى سيرشدك للقرار الصائب لإستثمار يضمن سلامة اموالك ومدخراتك ويعود عليك بعائد مادى كبير ,عبر موقعنا افكار مشاريع صغيرة فى هذا المقال الذى يجيب عن كافة تساؤلاتك.

ما هى الطريقة الناجحة لإستثمار اموالى؟ كيف يمكننى استثمار مبلغ صغير وتحويله الى مبلغ اكبر؟ اين هى اسرع طريقة لإستثمار فلوسى؟ ايهما افضل الاستثمار فى العقارات ام الاستثمار فى الاراضى؟ هل ابدأ بمشروع تجارى ام مشروع زراعى؟ ماهو الاضمن الاستثمار فى الذهب ام الاستثمار فى الاسهم؟

افضل طرق الاستثمار وكيف تستثمر اموالك؟

كما أن كل هذه الاسئلة الشائعة تشغل بالك وهذا ليس بعيب بقدر ما هو بميزة تمنحك القرار السليم وحق مشروع لك من اجل الوصول لأفضل الطرق للأستثمار ولكن عليك الاستعداد من خلال هذه الاقتراحات وهى كالاتى :

أولاً : حدد هدفك :

تحديد الهدف هو من أهم عوامل النجاح وسيعينك على الاطلاع على كافة المجالات التى يمكن الاستثمار فيها ,فعليك ان تحدده بدقه.

ماذا تريد؟

  • هل تريد الاستثمار على المدى البعيد؟
  • هل تريد استثمار سريع بربح سريع؟
  • وما هى غايتك ولماذا تستثمر؟

وما هو نوع الاستثمار الذي تريده؟

الاستثمار في :

  • العقارات : هل تريد الاستثمار في العقارات؟
  • الذهب : هل تريد الاستثمار في الذهب؟
  • البورصة : هل تريد الاستثمار في سوق الاسهم والسندات؟
  • المشروعات : هل تريد الاستثمار في مشروع صغير؟

ما هو المبلغ الذي تريد استثماره؟

  • هل تريد استثمار مبلغ تم ادخاره؟
  • هل تريد استثمار جزء من مرتبك؟

ما هو حجم الاستثمار الذي تريده؟

  • هل تريد استثمار مبلغ صغير؟
  • هل تريد استثمار مبلغ كبير؟

فحين تفكر لابد ان يكون هدفك مبنى على محفزات واجتهاد ,فلا يمكن لأستثمار صغير ان يعود عليك بالملايين فى ايام او حتى شهور ,فعدم الوصول للهدف الحقيقى والمناسب وتحديده بدقه سيعود بخسائر كبيرة للغاية ,فإن كان فى البداية هدفك كبير عليك ان لاتتخلى عنه بل يمكنك تقسيمه الى عدة مراحل وتحويله الى هدف بعيد ,فيمكن فى العام الاول ان يحقق لك ربح بقيمة معينة ثم فى العام الثانى يزداد الربح وهكذا حتى تصل لتحقيق هدفك.

افضل 6 طرق لـ الاستثمار الامثل لاموالك
افضل 6 طرق لـ الاستثمار الامثل لاموالك

ثانياً : بناء الخطة :

بعد الانتهاء من خطوة تحديد الهدف بدقة يجب عليك الانتقال للخطوة الثانية ,وهى اعداد وبناء الخطة التى تناسب قدراتك وامكانياتك.

فإن كان هدفك كبير فلا تخشى فشل الاستثمار ,بل عليك تحديد اهداف منطقية وواضحة لقدراتك حتى تحصل على النجاح.

كذلك ايضاً تحديد مقدار الارباح بعقلانية وعدم الدخول فى استثمار تجهله ,حتى ان كنت تميل للمغامرة فلا تجازف بكل اموالك.

أيضاً فى عالم الاستثمار عليك قياس هدفك وهل انت بالفعل تتقدم ام تتراجع ام بصدد تحقيق نجاح قريب ,فعلى قدر خبراتك ومعلوماتك وقدراتك المالية والذهنية يمكنك بناء خطة الاستثمار بعد البحث الجاد وبذل المجهود والتعرف على خطط وتجارب الاخرين قبل الدخول فى اى مجال استثمارى والشروع فى تنفيذه على ارض الواقع.

بناء الخطة : افضل 6 طرق لـ الاستثمار الامثل لاموالك
افضل 6 طرق لـ الاستثمار الامثل لاموالك

ثالثاً : البحث عن فكرة :

بعد تحديد هدفك وبناء خططك الاستثمارية يحين وقت تحديد الفكرة المناسبة للأستثمارك المنشود ,فالأن قد توضحت الصورة الاستثمارية ولا ينقص سوى فكرة رائعة ,ولكن لاتوجد مشكلة فى ذلك فالبحث عن فكرة أمر سهل للغاية ولكن الصعب هو ملائمة الفكرة لهدفك وخطتك وقدراتك وهو الشىء الاهم ,فلذلك عليك توسيع دائرة معارفك ومشاركة الحوار والنقاش معهم حول البحث عن افكار جديدة ومبتكرة ,فستجد منهم الكثيرين من لديهم خبرات وتجارب تفتح لك مجالات مختلفة ربما لم تخطر فى بالك سابقاً وتضيىء لك الطريق نحو فكرة ناجحة ,وربما يتيح لك ذلك شراكات جديدة مع اشخاص لديهم نفس افكارك وطموحك مايساعدك على النجاح والشعور بالدعم لخوض التجربة دون تردد.

البحث عن فكرة : افضل 6 طرق لـ الاستثمار الامثل لاموالك
البحث عن فكرة : افضل 6 طرق لـ الاستثمار الامثل لاموالك

رابعاً : وضع خطة التنفيذ :

من اجل الحصول على استثمار مضمون النجاح والابتعاد عن الخسائر الفاضحة والتعرض للأفلاس ,عليك دراسة الاستثمار جيداً قبل استثمار اموالك فيه ,ودراسة إمكانية تطويره ,وتكلفته المبدئية ,ونسب الربح ,وكيفية المكسب ,ونسب إمكانيات الخسارة المتوقعة وكيفية مواجهته وتعويضها ,وتعد خطة التنفيذ الصحيحة والسليمة هى عامل الضمان الاساسى والضرورى قبل البدء بالاستثمار لضمان النجاح وتحقيق الارباح وحفظ الاموال التى تستثمر من الخسارة

خامساً : كيف استثمر فلوسي : افضل طرق رائجة استثمر فلوسك فيها

بعد الانتهاء من الخطوات اللازمة لضمان البدء بأستثمار ناجح من تحديد الاهداف وبناء الخطط والبحث عن الافكار المميزة ووضع خطة التنفيذ ,تكون بذلك انتهيت بشكل جيد من الاستعداد وعليك الاختيار الافضل من الطرق الناجحة التى يمكنك الاستثمار من خلالها ,ولكن بالطبع يتوقف ذلك على مدى استعدادك المادى والذهنى واختيارك للمكان والتوقيت المناسب للأستثمار ,واليك افضل 6 طرق يمكن ان تستثمر اموالك وفلوسك فيها وهى كالاتى :

1. الاستثمار في مشروع صغير

يرغب الكثير من الاشخاص عند الاستثمار فى البدء بمشروع كبير ,والحقيقة على عكس ذلك فالإستثمار فى مشروع صغير يتحول فيما بعد الى مشروع كبير ,كما ان المشروع الصغير دائماً ما تجده لايحتاج الى رأس مال ضخم ولايحتاج الى عمالة كثيرة ومجهود ووقت كبير , ويعتمد على مدى ايمانك بفكرته وتصميمك على النجاح والتخطيط الجيد له وفهم ما يحتاجه السوق منه , كما يمكنك تنفيذ المشروع الصغير من خلال مهارة او موهبة تملكها ولاتحتاج فى ذلك لتسويق كبير.

2. الاستثمار في الأسهم

يعتبر الاستثمار فى الاسهم من افضل مجالات الاستثمار الرائجة,فهى تحقق الربح على المدى القريب والمدى البعيد ولذلك هى مضمونة بخلاف المضاربة ,كما يمكن البدء بأستثمارات صغيرة ستوفر من خلالها الربح على المدى البعيد.

3. الاستثمار في صناديق الاستثمار

صناديق الاستثمار هى صناديق مالية تحتوى على سندات وأسهم يمكن شرائها ثم استثمارها وفق مجالات خاصة بها ,ومن ثما بيعها عند ارتفاع قيمتها بسعر اعلى وتحقيق الربح ,كما يمكنك إن لم تكن ترغب فى ذلك وتريد زيادة استثمارها ,ان تقوم بتحويلها الى سندات واسهم صغيرة بقيمة مالية اكبر ثما بيعها لاحقاً وتحقيق ربح اكبر ثم اعادة الاستثمار الخ…

4. الاستثمار في السندات

يصدر البنك المركزى والمؤسسات الحكومية شهادات فائدة تسمى السندات ,ويعد شراء هذه السندات هى افضل مجال استثمارى من ناحية الضمان ولاتشكل خطورة على الاطلاق ,مايجعلها من افضل طرق الاستثمار فى الحصول على الربح

5. كيفية الاستثمار في الذهب

الاستثمار فى الذهب هو من المجالات المضمون الاستثمار فيها ,فيمكنك عبر وضع خطة منتظمة شهرياً بتوفير قيمة مالية معينة لشراء الذهب ويفضل شرائه على هيئة سبائك ذهبية افضل من الذهب المصاغ والحلى , تحقيق الربح لانك سوف تحصد فى نهاية العام معدل سعر مرتفع لمجموع الاسعار التى اشتريت بها كل شهر على مدار عام كامل ,نظراً لزيادة وارتفاع سعره مرات عديدة خلال السنة ,ولهذا فهو استثمار مضمون النجاح وبربح يرتفع على الدوام دون خسارة.

6.الاستثمار في التعلم

مهما تعددت الاستثمارات لاشىء افضل من الاستثمار فى الذات ,فيمكنك الاستثمار فى نفسك عبر تعلم حرفة ما او مهارة تعتمد عليها فى كسب المال والدخل الشهرى كمهنة تمكنك من تطوير قدراتك وتبدع فيها ,واصبح الان فى عصر الانترنت ومن خلال المنصات التعليمية والدوارات التدريبة وتحميل الكتب والفديوهات تعلم كل يوم مهارة جديدة اذا ارادت ذلك ,ومن المجالات التى ننصح بها مجال الهواتف الخلوية والاجهزة المحمولة والتسويق الالكترونى ,يمكنك تحديد الافضل لك وتعلمه ومن ثما الاستثمار فيه وتحقيق المكاسب منه وإتقان مهنة تستفيد منها فى المستقبل.

في الختام نتمنى ان نكون وفقنا فى ارشادك الى الاستثمار الامثل وشرح كيفية الوصول اليه من خلال ذلك المقال على موقعنا افكار مشاريع صغيرة ,ونأمل ان يساعدك فى اتخاذك القرار الصحيح , بالنجاح والتوفيق للجميع باذن الله.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى